جسفت عسير تشارك بفنانيها في المجاردة

بقلم : سالم آل غدران القرني - عسير - أصداء وطني

تم النشر فى : الجمعة, 29 ديسمبر 2017 , 10:57 مساءً

بدعوة من محافظ المجاردة يحيى عبد الرحمن حموظ شارك فرع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت) بعسير بمجموعة من فنانيها التشكيليين ضمن البرنامج الشتوي الذي أطلقته لجنة التنمية السياحية الفرعية بمحافظة المجاردة  لهذا العام تحت شعار «المجاردة أجمل».

 

وأوضح مدير جسفت عسير الدكتور علي مرزوق بأن جسفت حريصة على ان تشارك في الفعاليات التي تقام في منطقة عسير بما يخدم الحركة الفنية التشكيلية في المنطقة، ويعزز الشراكة مع كافة القطاعات الحكومية والمؤسسات الخاصة بهدف الكشف عن المواهب والشابة وتعريف الجمهور المحلي بدور الفن التشكيلي وأهميته.

 

وعن طبيعة مشاركة جسفت عسير في هذه الفعالية ذكر عضو مجلس إدارة جسفت عسير الذي أسهم في وضع التصور الفني  لشارع الفن الفنان عبد الله البارقي أن المشاركة في برامج لجنة التنمية التي انطلقت فعالياته في ٢٩ ربيع الأول في شارع الفن بعد تطويره بطول 500 متر تمثلت بالنحات سلطان عسيري، والفنانين التشكيليين محمد بيه، وصديق كشاف مع مجموعة من فناني المجاردة بالتنسيق مع الفنان عبد الله صيدان بهدف نقل الخبرات وتبادل الأفكار والتجارب التشكيلية. مضيفاً بأن مشاركة فناني جسفت تمثلت في الرسم والنحت أمام الجمهور، إضافة إلى المشاركة الفاعلة في رسم جداريات شارع الفن، وفي المعارض التشكيلية المصاحبة.


اترك تعليقاً

زاوية رئيس التحرير

العمل التطوعي … تنمية للإبداع وروح للتجديد

العمل التطوعي هو نشاط اجتماعي حضاري يتضمن ممارسة سلوك إيجابي، أو بذل جهد أو مال أو وقت أو خبرة أو فكرة في مساعدة الناس

المزيد
رئيس التحرير : سلمان بن أحمد العيد

تغريدات اصداء وطنى

كتاب أصداء وطني

يتجدد الجمال بالغذاء

بقلم : د. روضة كريز

شيء من الحياة

بقلم : حنان الحربي 

السعادة قرار

بقلم : أ. نور العويضي

الشكر في أسمى المعاني وأجمل الصُوَرِ

بقلم : لواء م . محمد مرعي العمري

وداعا للشيب

بقلم : د. روضة كريز